منتدى واحات المعرفة
مرحبا بك في منتدى واحات المعرفة

لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص، يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى، إن لم يكن لديك حساب بعد، نتشرف بدعوتك لإنشائه.

منتدى واحات المعرفة

منتدى شامل يضم كل ما يهم المجتمع من مواضيع دينية وتعليمية وتربوية وثقافية واجتماعية ورياضية وترفيهية
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
زوارنا الأعزاء المنتدى لن ينهض إلابكم فلاتبخلوا عليه بمساهماتكم
ضـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع بصمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــتك

شاطر | 
 

 سنة أولى زواج..مالها وماعليها؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 36
تاريخ التسجيل : 04/11/2012

مُساهمةموضوع: سنة أولى زواج..مالها وماعليها؟   الأحد نوفمبر 11 2012, 17:11

[color=blue]
سنة أولى زواج..مالها وماعليها؟

[right]
عندما ينتهى شهر العسل تبدأ التصادمات والنزاعات وربما الأعاصير تصيب الحياة الزوجية خلال سنتها الأولى بعد علاقة حب تكلّلت بقدسية الزواج ومعانيه السامية.

لذا فالوعي ووضع بعض الإستراتيجيات الخاصة من أهم النقاط للخروج من هذه المشكلات، لكن قبل ذلك، تأتي أهمية معرفة وإدراك حقائق الحياة الزوجية الرئيسية خلال السنة الأولى ومحاولة التأقلم معها لتجنب العثرات بناءً على المثل القائل “الوقاية خيرٌ من العلاج”.

إليك بعض الحقائق ومحاولة لعلاجها:

الحب: العاطفة ليست وحدها المحك الرئيسي للزواج، فمهما كانت مشتعلة، لا بدّ مع مرور الأيام من أن تخمد تدريجياً. لذلك، تكمن أهمية وعي الطرفين في تحقيق هدف واحد وهو نجاح الزواج لتنشأ بينهما تفاصيل حياة جديدة تخصّهما سوياً وقائمة على الاحترام.

الاختلاف: قد لا تحمل العلاقة بعد الزواج صفات الحياة قبله. وهذا ليس بالمشكلة الكارثية شرط عدم البحث عن وسيلة لتغيير الذات بالكامل من أجل الآخر، فالحياة الجديدة لا بدّ من أن تحمل طباع الطرفين معاً.

الخوف: الخوف من المسؤولية الجديدة والتظاهر بالقوة والتماسك من أكثر الأمور التي تؤجّج التوتر وتثير مشاعر القلق بين الشريكين إذا ما إعترفا لبعضهما بحقيقة الواقع.

العلاقة الجنسية: الحميمية جزء مهم وأساسي في العلاقة الزوجية، بل إنها العنصر الذي يمنح هذه العلاقة عمقها ومعناها الحقيقي. إلا أنّه من الأفضل تجنب مسألة الإنجاب إذا كانت هناك صعوبات في هذا الخصوص خلال السنة الأولى.

الأهل: الزواج لا يعني الارتباط بالشريك فقط بل بأهله أيضاً. لذلك على كل طرف التقرب من أسرة الآخر ومحاولة التأقلم معها، مع الحفاظ على الخصوصية كخط أحمر.

الصراحة والوضوح: يجب تجنب التركيز على سلبيات الطرف الآخر ومحاولة علاج الاختلافات بصراحة ونية أكيدة لتوثيق الارتباط.

الاستكشاف: الجديد والجميل في السنة الأولى من الزواج هو قدرة الشريكين على اكتشاف بعض القدرات والمواهب الدفينة التي ظهرت بفِعل المسؤولية والجدّية في التعامل.

الهدايا: قد تختلف هدايا الزواج عن كل ما سبق، وقد تكون غير متوقّعة، لكن من الأفضل أن يعرف الشريك سبب انتقائها بالذات فربما في طيّاتها مدلولات أسمى من شكلها.

العطل: من المهم جداً المحافظة على رومانسية فترة الخطوبة بما في ذلك الكلمات الجميلة والورود والعطل المفاجئة والنزهات.

طرح الأسئلة: يجب على الطرفين مناقشة قواعدهما وشرح أسبابها والتأكد من استيعاب الآخر لها. حينها لن يكون من الصعب
تنفيذها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://wahatalmaarifa.allahmuntada.com
 
سنة أولى زواج..مالها وماعليها؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى واحات المعرفة :: قسم المواضيع العامة والشاملة :: منتدى الأسرة :: تربية أسرية-
انتقل الى: