منتدى واحات المعرفة
مرحبا بك في منتدى واحات المعرفة

لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص، يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى، إن لم يكن لديك حساب بعد، نتشرف بدعوتك لإنشائه.

منتدى واحات المعرفة

منتدى شامل يضم كل ما يهم المجتمع من مواضيع دينية وتعليمية وتربوية وثقافية واجتماعية ورياضية وترفيهية
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
زوارنا الأعزاء المنتدى لن ينهض إلابكم فلاتبخلوا عليه بمساهماتكم
ضـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع بصمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــتك

شاطر | 
 

 بيان اقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بالراشيدية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
brahimovic

avatar

عدد المساهمات : 159
تاريخ التسجيل : 05/11/2012
العمر : 37
الموقع : أرض الله

مُساهمةموضوع: بيان اقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بالراشيدية   الأربعاء يناير 02 2013, 13:58



إن المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم – الرشيدية ،وبعد استنفاذه لكافة المساعي والخطوات التفاوضية السلمية والحضارية التي تلت جلسة الحوار مع المصالح النيابية،وبعد تأكده من تمسك النيابة الإقليمية بأسلوبها التماطلي والاستهتاري بمصالح الشغيلة التعليمية وبممثليها النقابيين …
وبالموازاة أيضا مع جو التراجعات الخطيرة التي تقدم عليها المصالح الوزارية بشأن العديد من المكاسب الحيوية للشغيلة التعليمية بكل فئاتها،فإن المكتب الإقليمي يعلن للرأي العام التعليمي بالإقليم ما يلي :
1 – التنديد بالتماطل الحكومي في تسوية العديد من المطالب المشروعة لكل الفئات التعليمية : العرضيين ،سد الخصاص، المجازين،الدكاترة،خريجي السلم السابع،الأطر الإدارية …. وغيرهم ،والمطالبة بالحسم الفوري لمشكل – خارج السلم – للفئات المحرومة منه دون مبرر أخلاقي أو إنساني أو مهني أو قانوني .
2 – شجب التنزيل الفوقي والمرتجل لمذكرة الزمن المدرسي التي أثارت وتثير مشاكل وتوترات بالعديد من المؤسسات وطنيا وجهويا وإقليميا .
3 – التشديد على ضرورة تقليص ساعات العمل بالسلك الابتدائي إلى 24 ساعة وإلغاء الساعات التضامنية التي ترهق كاهل أساتذة الإعدادي والتأهيلي .
4 – التشبث بحق شغيلة الإقليم في التعويض عن المناطق الصعبة والنائية دون أي استثناء نظرا للظروف الصعبة التي تميز الإقليم .




5 – الرفض المطلق لأي تراجع عن حق الشغيلة التعليمية وكافة المأجورين في الإضراب والتنديد بالقرار الرجعي القاضي بالاقتطاع من أجور المضربين ،والمطالبة بإلغائه الفوري .
6 – التنديد باستمرار المصالح النيابية في سياسة التجاهل للآثار السلبية التي نتجت عن تدابيرها المرتجلة للشأن التعليمي بالإقليم وخصوصا على مستوى تدبير الموارد البشرية وتجاهل البعد التربوي وغموض التدبير المالي وغياب التنسيق البناء بين مختلف مكاتب ومصالح النيابة الإقليمية .
7 – الاحتجاج الشديد على استمرار التجاهل المقصود لتظلمات نساء التعليم ورجاله … وكذا التأخير الغير المبرر لحسم ملف التكليفات بكل أنواعها وملف الحالات الصحية والاجتماعية العالقة منذ سنوات .
8 – إقرار تحيين البرنامج النضالي الذي سطره المجلس الإقليمي في آخر اجتماع له بتنجداد ،والذي ينطلق
بوقفة احتجاجية للمجلس الإقليمي والمتضررين من الآثار السلبية للتدبير النيابي، وذلك يوم الخميس 03 يناير 2013 – ابتداء من الساعة العاشرة صباحا – بمقر النيابة الإقليمية بالرشيدية
9 – تحميل مسؤولية هذا التوتر للمصالح النيابية ،ومطالبة الجهات الوصية أكاديميا ووزاريا للتدخل العاجل لوضع حد لسياسة الارتجال والتماطل التي لن تزيد إلا في استفحال مظاهر التوتر مع الفرقاء الاجتماعيين وآباء وأولياء التلاميذ والتلاميذ أنفسهم – كما هو الحال بالعديد من المؤسسات بالإقليم – .
10 – دعوة الشغيلة التعليمية لليقظة والتعبئة القوية للدفاع عن مكاسبها وفرض مطالبها وخوض كافة المعارك النضالية المشروعة لصيانة كرامتها.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بيان اقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بالراشيدية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى واحات المعرفة :: قسم التربية والتعليم :: أخبار ومستجدات تربوية-
انتقل الى: